التحالف: بدأنا بتضييق الخناق على مسلحي داعش في منبج.. ونتوقع "قتالا عنيفا" منهم

22.06.2016 | 20:50

قال التحالف الدولي, الذي تقوده الولايات المتحدة, ضد تنظيم "الدولة الإسلامية " في سوريا والعراق (داعش), يوم الأربعاء, انه بدأ يضيق الخناق على المسلحين في منبج بريف حلب, متوقعا حدوث "قتال عنيف"  مع التنظيم في المدينة.

وقال الكولونيل في الجيش الأمريكي كريس جارفر قوله, في تصريحات للصحفيين من بغداد,  ان "القتال سيكون عنيفا في المدينة, و نحن نطوق المدينة وسندخل إليها وقطعنا خطوط الاتصال بها والخناق بدأ يضيق من حولها".

وتوقع جارفر من داعش "التمسك بمنبج حتى النهاية والتي ستكون إحدى الأماكن التي سيدافعون عنها حتى آخر رمق ".

وكان التحالف قال, يوم الثلاثاء, أنه أحبط هجوما لتنظيم "داعش" خارج منبج شمل استخدام سيارات ملغومة.

وشنت "قوات سوريا الديموقراطية" , يوم السبت الماضي, عملية اقتحام لمدينة منبج بريف حلب الشرقي من الجهة الغربية للمدينة، بدعم من طيران التحالف الدولي, حيث تمكنت من السيطرة على مدخل المدينة وبلدة الباسطي , بعد معارك مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وحققت " قوات سوريا الديمقراطية" تقدما باتجاه مدينة منبج, حيث سيطرت على قرى في محيطها, كما حاصرت المدينة بشكل كامل، بعد أيام من بدء حملة اقتحام بهدف السيطرة عليها.

وتتابع "قوات سوريا الديمقراطية" هجومها في ريف حلب الشمالي الشرقي حيث تخوض اشتباكات عنيفة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بهدف طرده من مدينة منبج التي تحظى باهمية استراتيجية للجهاديين كونها تقع على طريق امداد يربط معقلهم في محافظة الرقة بالحدود التركية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved